حلول واجبات الجامعه العربيه المفتوحه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة موجهات التصحيح مقرر تخطيط المناهج وتطويرهاED-531 الفصل الدراسي الصيفي للعام الأكاديمي 2020/2021 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البريد الإلكتروني رمز المقرر ورقمه تاريخ تس

اذهب الى الأسفل

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة موجهات التصحيح مقرر تخطيط المناهج وتطويرهاED-531 الفصل الدراسي الصيفي للعام الأكاديمي 2020/2021 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب   / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البريد الإلكتروني رمز المقرر ورقمه تاريخ تس Empty عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة موجهات التصحيح مقرر تخطيط المناهج وتطويرهاED-531 الفصل الدراسي الصيفي للعام الأكاديمي 2020/2021 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البريد الإلكتروني رمز المقرر ورقمه تاريخ تس

مُساهمة من طرف smsm hamdy الجمعة مارس 11, 2022 10:10 pm

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة موجهات التصحيح
مقرر تخطيط المناهج وتطويرهاED-531
الفصل الدراسي الصيفي للعام الأكاديمي 2020/2021
الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة
الرقم الجامعي
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
رمز المقرر ورقمه
تاريخ تسليم الواجب
2021
الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)
تاريخ الاستلام
من الطالب
اسم عضو هيئة التدريس
الفرع
الأردن
على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
امضاء المصحح. د. نعيمة الحسبان ....التاريخ: / / 2021
عزيزي الطالب:
يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال الفصل.
ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
توخي الدقة في الأمانة العلمية.
تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،
الواجب الدراسي لمقرر: تخطيط المناهج وتطويرهاED-531
الفصل الدراسي الصيفي 2020/2021
الدرجات المخصصة للواجب: عشرون درجة.
محتوى الواجب
يتكون الواجب عدداً من المكونات الأساسية التي بناءً على تضمينها في ملفك سيتم التقييم، وهي الآتي:
اختر مهارة واحدة من المهارات الآتية: التفكير الناقد، التفكير الإبتكاري، حل المشكلات، الريادة.
المطلوب ما هو آتٍ:
تتبع تطور المهارة التي اخترتها ضمن تخصصك عبر الصفوف (1 ،10)، وتحديد كيفية التطور، وحجم التطور ومدى وعي واضع المنهاج بأهمية تتبع المهارات عبر الصفوف، رأيك التربوي بما يجب القيام به فيما يخص المهارة قيد التحليل.
تأمل الحالة الآتية ومن ثم قيمها من حيث تحديد المحور والتنظيم المنهاجي الذي تم اعتماده من قبل اللجنة مع الأدلة من المراجع، وفاعلية تناول اللجنة للتنظيم المنهاجي
“اجتمعت اللجنة المشكلة بموجب قرار من الجهة المختصة بتخطيط المناهج وتطويرها؛ لتخطيط منهاج جديد يرتكز على استشراف المستقبل، مع الإبتعاد عن التخصصية في تحديد المحتوى، والأخذ برأي خبراء من المجتمع، ومن ثم صياغة النتاجات بمستوياتها المختلفةـ يلي ذلك تحديد المحتوى بدقة في ضوء رأي المختصين، مع الاهتمام بتنمية الاكتشاف والتشاركية أثناء عملية التعلم من خلال الإنخراط في خبرات مجتمعية تسطر لحياه مستقبلية أقل عرضه للمشكلات بكافة أنواعها، مع التركيز على التقييم المعرفي، ودور الطالب السلبي.”
يرجى القيام بالواجب بناءً على سلم التقدير اللفظي المرفق.
عند إعداد الواجب تذكر القيام بما هو آتٍ:
الإستعانة بثلاثة مراجع حديثة على الأقل لدعم إجابتك على محاور الواجب.
أن لا تزيد كلمات الملف عن 1500 كلمة. يخصم 5% من العلامة في حال لم يتم الإلتزام بالعدد المطلوب.
مراعاة أسلوب التوثيق الصحيح APA سواء في المتن أو في قائمة المراجع في نهاية الملف حسب الدليل الاسترشادي المرفوع على موقع إدارة التعلم.
حجم الخط (14)، نوع الخط simplified Arabic .
توخي الدقة العلمية واللغوية في الكتابة .
انشاء ملف جديد للاجابة على متطلبات الواجب وعدم استخدام ملف الواجب.
سيتم التصحيح في ضوء سلم التقدير اللفظي الآتي:
المعيـــــار
ممتاز
جيد جداً
جيد
مقبول
الدرجة
تتبع المهارة التي تم اختيارها في أحد موضوعات المبحث المتخصص به عبر الصفوف وتحليل مدى وعي واضعي المناهج للتنظيم الرأسي
5
3
2
1
تم تحديد كيفية ظهور المهارة في أي موضوع أو درس بدقة وإظهار تتابع المهارة وتطورها من صف 1-10، وتحليل مدى وعي واضع المنهاج لأهمية التوسع والتعمق في المهارة المختارة
تم تحديد المهارة في موضوع أو لدرس بشكل جيد وإظهار تتابع المهارة في الصفوف من صف 1-10، مع تحليل مقبول لمدى وعي واضع المنهاج لأهمية التوسع والتعمق في الموضوع المقدم للطلب
تتبع المهارة في موضوع أو درس في بعض الصفوف دون تعمق في التناول وتحليل سطحي لأهمية التوسع والتعمق في المهارة المقدمة للطلبة
تم رصد عبارات عامة من مباحث في عدد من الصفوف دون التطرق لأهمية التوسع والتعمق في المهارة المقدمة للطلبة
وأيك التربوي التربوي بما يجب القيام به بخصوص المهارة قيد التحليل، وتحليل أهمية وعي واضعي المناهج بتتبع المهارات رأسياً في المناهج من المراجع
5
3
2
1
تم التعبير عن رأي عميق يعكس متى فهم عملية تطور المهارة عبر الصفوف بالتالي اقتراح دقيق لما يجب أن يضاف على المنهاج لتلافي أي نقص، وتبيان أهمية وعي واضعي المنهاج بكيفية تتبع المهارات رأسياً من المراجع مع التوثيق الدقيق في المتن
تم التعبير عن رأي عام يعكس متى فهم عملية تطور المهارة عبر الصفوف بالتالي اقتراح جيد لما يجب أن يضاف على المنهاج لتلافي أي نقص، وتبيان أهمية وعي واضعي المنهاج بكيفية تتبع المهارات رأسياً من المراجع مع التوثيق الدقيق في المتن
تم التعبير عن رأي سطحي يعكس متى فهم عملية تطور المهارة عبر الصفوف مع اقتراح سطحي لما يجب أن يضاف على المنهاج لتلافي أي نقص، وتبيان أهمية وعي واضعي المنهاج بكيفية تتبع المهارات رأسياً بشكل سطحي من المراجع دون التوثيق الدقيق في المتن
إجابة عامة ومقترحات لكيفية تتبع المهارات ونسخ من المراجع لأهمية وعي واضي المناهج لكيفية تطور المهارات عبر الصفوف
تقييم الحالة من حيث تحديد المحور والتنظيم المنهاجي الذي تم اعتماده من قبل الجنة ومدى فاعلية عرضه لها مع الأدلة من المراجع
6
4
2
1
تم تحديد التنظيم المنهاجي بدقة حسب لمراجع والتوثيق الدقيق في ال
تم تحديد الحور و التنظيم المنهاجي بدقة حسب الحالة المحددة ومدى الفاعلية بدقة مع الادلة من المراجع والتوثيق الدقيق في المتن وفي نهاية الملف باستخدام نظام APA
تم تحديد المحور والتنظيم المنهاجي حسب الحالة المحددة ومدى فاعليته مع الادلة العامة من المراجع والتوثيق الدقيق في المتن وفي نهاية الملف باستخدام نظام APA
تم تحديد المحور والتنظيم المنهاجي حسب الحالة المحددة مع التطرق العام للفاعلية مع الادلة العامة من المراجع والتوثيق في المتن وفي نهاية الملف غير دقيق
تحديد محاور وتنظيم منهاجي دون التعمق بالحالة مع عبارات عامة حول مبررات ذلك وتوثيق في المتن وفي نهاية الملف خاطىء
4
3
2
1
دقّة التّوثيق للمراجع وفق دليل الـ APA
تمّ تطبيق نظام الـ APA
للاستشهادات والمراجع دون وجود أخطاء
تمّ تطبيق نظام الـ APA للاستشهادات والمراجع لكن بوجود أخطاء محدودة
تمّ تطبيق نظام الـ APA للاستشهادات والمراجع لكن بوجود أخطاء عديدة
لم يتم تطبيق نظام الـ APA للاستشهادات والمراجع مع ذكر بعض الروابط الإلكترونية واسماء مراجع
مع أمنياتي لكم بالتوفيق

smsm hamdy
Admin

المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 19/10/2019

https://http-learning-aou.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» كلية التربية استمارة الواجب الدراسيTMA Form مقرر الإدارة التربوية ED-513 آخر يوم لتسليم الواجب الفصل الدراسي الصيفي للعام الأكاديمي 2021-2020 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البريد الإلكتروني رمز المقرر ورقمه ال
» كلية التربية حل واجب ED-521 استمارة الواجب الدراسيTMA Form مقرر علم النفس التربويED-521 آخر يوم لتسليم الواجب الفصل الدراسي الصيفي للعام الأكاديمي 2021/2020 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البريد الإلكتروني رمز ا
»  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة النشاط الدراسي(بديل الواجب) مقرر:……………………………..GR131……… الفصل الدراسيالاولللعام الأكاديمي2019-2020 عنوان موضوع البحث الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب/ الطالبة كاملا الرقم الجامعي رقم الهاتف رقم
»  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسيالثانيTMA 2 Form)) مقرر القيادة التربويةED613 الفصل الدراسيالثاني للعامالأكاديمي 2019\2020 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البري
»  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي الثاني (TMA Form) لمقرر مناهج البحث العلمي ( ( ED632 Research Methodology الفصل الدراسي الاول للعام الأكاديمي 2019\2020 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى